Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الأحد, 08 نيسان/أبريل 2018 07:59

تقييم أداء مسؤول تنفيذ خطة الجامعه ....رفع مستوى أداء الغايتين الخامسه والسابعه ... مجلة فصليه للتخطيط الإستراتيجي........... الوحدة المركزيه في أسبوع

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتهت لجنة مراجعة الخطط من تحديد أوجه القوة ونقاط الضعف للآليات التى تم اتباعها اثناء متابعةالخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها
كما تم الإنتهاء من تقييم موشرات اداء مسئولى تنفيذ خطة الجامعة وعددهم ١٠١ مسئول هذا وقد تم مناقشة ما توصل اليه اعضاء فريق العمل المنوط بتحديد الانشطة المطلوب تنفيذها من كل مسؤل بخطة الجامعة خلال الفترة القادمة طبقا لأولوياتها بالجدول الزمنى .
وفي اجتماع تنسيقي للجنتي التخطيط و البيانات والمعلومات تم مناقشة تقرير تنمية الموارد الذاتية وتعزيز المكانة الدولية للجامعة فى ضوء نتائج المتابعة التى تمت فى شهر ديسمبر 2017 هذا وقد أسفر الإجتماع عن تشكيل لجنتين وذلك لدراسة رفع مستوى الأداء بالغايتين الخامسه والسابعة واللتان تختصان بتنمية الموارد الذاتيه والأخرى بتعزيز المكان الدوليه للجامعه وفقا لاطار زمني خلال ثلاث أسابيع من تاريخة .
وفي إطار توثيق أنشطة وفعاليات الوحدةالمركزيه والمساهمة في نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على أوسع نطاق ناقشت لجنة الإعلام والتواصل مقترح إخراج مجلة فصلية للتخطيط الاسترانيجي بالجامعه تمهيدا لإعتماد المقترح بالمكتب التنفيذي للوحدة المركزيه.

قراءة 443 مرات
Back to Top