Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
dr.shimaa

dr.shimaa

الثلاثاء, 27 تشرين1/أكتوير 2020 19:35

إعـــلان عن ورشة دعم فني

الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 22:23

تهنئة

الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 22:22

تهنئة

الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 22:20

تهنئة

الأربعاء, 14 تشرين1/أكتوير 2020 22:20

تهنئة

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور / جمال السعيد رئيس جامعة بنها ، ودعوة ودعم معالي ا.د ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث تم اليوم الأربعاء الموافق 14/10/2020 في تمام الساعه الحادية عشر بقاعة مجلس الجامعة إجتماع الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة مع المجلس التنفيذي للوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بالجامعة بحضور الأستاذة الدكتورة / فاطمة عبدالوهاب مدير التخطيط الاستراتيجي وحضور الأستاذ الدكتور محمد معوض نائب مدير التخطيط  . حيث تم مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي وأنشطة الجامعة أثناء جائحة كورونا علي مستوي التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع .
ومناقشة الخطة المستقبلية للوحدة المركزية للتخطيط وقد تم عرض الصورة الأولية لمؤشرات الأداء الرئيسية في ضوء المتغيرات المجتمعية وتبادل المناقشات والأراء ، وأشاد ا د/ ناصر الجيزاوي بنشاط الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي وأكد علي أهمية التخطيط الاستراتيجي في التحول الرقمي للجامعة و أنه كان للجامعة السبق في متابعة تنفيذ الخطة الأستراتيجية الكترونيا عن طريق البرنامج الأليكتروني ودعم الجامعة لكافة أنشطة الوحدة
كما تم التأكيد على أهمية التطوير المستمر لمؤشرات الأداء والبرنامج الالكتروني للمتابعة متمنيا للتخطيط الاستراتيجي المزيد من العطاء والتقدم .

وقد انهي الاجتماع في حوالي الساعة الواحدة ظهرا

يوم حافل بالنشاط والانجاز للوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي .... في إطار الدعم الفني المستمر من الوحدة تم عقد
ورشة تدريبية عن متابعة تنفيذ الخطة الاسترتيجية اليكترونيا وكيفية رفع انجازات الكليات وفق مؤشرات الأداء علي الموقع الأليكتروني لنظام أداء

تم اليوم الأربعاء الموافق 14/10/2020 في تمام الساعه الواحدة ظهرا عقد ورشة تدريبية عن متابعة تنفيذ الخطة الاسترتيجية اليكترونيا وكيفية رفع مؤشرات الأداء علي الموقع الأليكتروني لنظام أداء وذلك في حضور مدراء وأعضاء وحدات التخطيط الاستراتيجي لكليات ( التربية- التمريض- الحقوق- التربية الرياضية). وذلك وفق برنامج الورشة والذي تضمن عرض المنظومة الالكترونيه للمتابعة وعرض مؤشرات الأداء ومناقشة التحديات التي تواجه استخدام " أداء " وطرق التغلب عليها . كما تم مناقشة الصورة الأولية لمؤشرات الأداء في ضوء المتغيرات المجتمعية وأخذ الآراء والمقترحات حولها.

وقد انتهت الورشة في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا

اطيب الامنيات بكل التوفيق

الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2020 20:18

ورشـــة عمــل

الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2020 20:16

دعـــــــوة

الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2020 20:14

تهنئة

الصفحة 1 من 2
Back to Top