Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الأربعاء, 27 حزيران/يونيو 2018 01:03

لليوم الثالث على التوالى .... لجنة متابعة تنفيذ خطة الجامعه تستكمل تقييم أنشطة الخطة الإستراتيجية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*لليوم الثالث على التوالى .... لجنة متابعة تنفيذ خطة الجامعه تستكمل تقييم أنشطة الخطة الإستراتيجية ٢٠١٧_٢٠٢٢* مابين مشتهر وكفر سعد أنطلق فريقي العمل المكلف بمتابعه الغاية الاولى والثانيه لتقييم أنشطة كلتا الغايتين حيث تمت زيارة مشتركة لمركز ضمان الجودة والاعتماد بمشتهر ومن ثم نطلق فريقي العمل لمواصلة أعمال المتابعة فكانت مقابلة مدير مركز تنمية القدرات ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات على قائمة أنشطة فريق عمل الغاية الأولى . وعلى الجانب الآخر استكمل فريق العمل المكلف بمتابعة أنشطة الغاية الثانيه أعماله بلقاء ا.د ماهر حسب النبي مستشار رئيس الجامعه للبحث العلمي والذي استقبل أيضا فريق العمل المكلف بتقييم أنشطة الغاية السابعة والمعنية بتعزيز المكانه الدوليه للجامعه وقد حرص فريق العمل على لقاء مدير البوابة الالكترونيه للجامعه للانتهاء من تقييم أنشطة البوابه طبقا للغاية السابعه . وعلى صعيد أخر حرص الفريق المكلف بمتابعة الغاية الثالثه على متابعه تنفيذ الأنشطة على أرض الواقع فكانت الزيارة الميدانية لمستشفى بنها الجامعي ولقاء الأمين العام المساعد لشئون خدمة المجتمع لرصد مؤشرات الغايه الثالثه و المعنيه بكسب ثقة المجتمع .

قراءة 546 مرات آخر تعديل على السبت, 30 حزيران/يونيو 2018 18:26
SPU

Back to Top