Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2023 17:15

فاعليات سلسلة التدريبات وورش العمل بالوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

13

تحت رعاية كريمة من معالي
الأستاذ الدكتور / ناصر الجيزاوي - رئيس جامعة بنها
بدأت اليوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من نوفمبر للعام ٢٠٢٣م فاعليات سلسلة التدريبات وورش العمل للوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي بجامعة بنها بعقد التدريب الأول لورشة العمل " التخطيط الاستراتيجي ومنهجيته " والمقامة في مقر الوحدة المركزية بحضور الأستاذ الدكتور / فاطمة عبد الوهاب - مدير التخطيط الاستراتيجي ، وقد نفذ ورشة العمل الأستاذ الدكتور/ محمد محمدي غانم - مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة وعميد كلية الطب البيطري السابق بحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس من وحدات التخطيط الاستراتيجي بكليات الزراعة والتجارة والحاسبات و الذكاء الاصطناعي والتربية النوعية والتربية الرياضية.
فيما افتتحت الورشة بكلمة الأستاذ الدكتور /فاطمة عبد الوهاب - مدير التخطيط الاستراتيجي و التي رحبت فيها بالسادة الحضور وأكدت على أن ورش العمل والدورات التدريبية تأتى كأحد مهام الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي يقينا وايمانا بدورها الفعال في تعزيز كفاءة وقدرات السادة أعضاء هيئة التدريس ممثلي فرق التخطيط الاستراتيجي في كليات الجامعة للقيام بمهامهم، وتنمية الوعى بأهمية التخطيط الاستراتيجي ودوره في الارتقاء بكليات الجامعة، ومن ثم مساهمته في الارتقاء بجامعة بنها في مصاف الجامعات المرموقة، وبناء كوادر جديدة تؤمن بأهمية التخطيط الاستراتيجي ودوره في تطوير الأداء الجامعي، ومساندة كليات الجامعة بتقديم الدعم الفني المستمر والتواصل الفعال بين الوحدة المركزية بالجامعة ووحدات التخطيط بالكليات.
ذلك وقدم الأستاذ الدكتور /محمد غانم عرضا وافيا أوضح فيه مفهوم التخطيط الاستراتيجي ومراحل اعداد الخطة الاستراتيجية ومنهجيتها وأهمية وجود خطة استراتيجية لكل كلية خاصة في الاعتماد المؤسسي أو البرامجي للكليات، كما تناول أهمية متابعة تنفيذ أهداف ومخرجات الخطة الاستراتيجية وكيفية استغلالها لرفع المكانة والسمعة المؤسسية للجامعة بما ينعكس على الارتقاء بتصنيف الجامعة وترتيبها محليا وإقليميا ودوليا فيما اختتم اللقاء بفتح باب المناقشة والرد على استفسارات السادة أعضاء هيئة التدريس.
أطيب الأمنيات لجامعتنا الحبيبة بكل التوفيق والازدهار

 

10

قراءة 184 مرات
المزيد في هذه الفئة : « دعوة هامة دعوة هامة »
Back to Top