الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
وحدة التخطيط الاستراتيجى
SPU

SPU

*الأمانه الفنيه....مابين ألارشفه الإلكترونية واعداد قاعدة بيانات لوثائق الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي* عقدت لجنة الامانة الفنية اجتماعها الأربعاء الموافق ٢٠١٩/٤/٣ وذلك وفقا للخربطة الزمنيه لإجتماعات اللجان حيث تمت مناقشة عدة موضوعات ذات الصله بأرشفة جميع وثائق الوحدة إلكترونيا في ضوء المستجدات وما يتعلق بما تم إنجازه بشأن قاعدة بيانات وثائق الوحدة المركزية للتخطيط الإستراتيجي والتي تم الانتهاء من ما يقارب ٦٥% منها . هذا وقد تم استعراض ومناقشة الخطة السنوية للجنة وذلك تمهيدا لاعتمادها باجتماع المجلس التنفيذي المقبل .

الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2019 22:05

اعلان ورشة عمل

أعلان عن ورشة عمل

الجمعة, 29 آذار/مارس 2019 19:55

*دعوة لورشة عمل واجتماع* 

*دعوة لورشة عمل واجتماع* تتشرف الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي بدعوة سيادتكم لحضور ورشة عمل وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٠١٩/٤/١ في تمام الساعه ١٢ ظهرا عن : *مؤشرات الأداء ومتابعة ماتم في خطط الكليات* يليها اجتماع المجلس التنفيذي للوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي في تمام الساعة الواحده ظهرا بمقر الوحدة في كلية الحاسبات والمعلومات الطابق السابع *المعنيين بالحضور* رؤساء اللجان منسقي خطة الجامعة مدراء وحدات التخطيط الإستراتيجي في الكليات مدير التخطيط و المتابعه في الجامعة *خالص الأمنيات بالتوفيق والسداد*

*مؤشرات الأداء(kpi )بين الفهم والتطبيق.......أولى ورش عمل تصميم منظومة المتابعه الالكترونيه* نظمت الوحده المركزيه للتخطيط الإستراتيجي اليوم الإثنين ٢٠١٩/٣/٢٥ ورشة تدريبيه عن مؤشرات الأداء (KPI) ألقاها نائب مدير التخطيط الإستراتيجي للجامعة ا.د محمد عبد الفتاح. تأتي ورشة العمل في إطارحرص مدير التخطيط الإستراتيجي للجامعة ا.د فاطمه عبد الوهاب على تهيئة وتدريب وحدات التخطيط الإستراتيجي بكليات الجامعه على المنظومة الالكترونيه لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطط الاستراتيجه للجامعه و الكليات . وقد شهدت الورشه التدريبيه حضورا مكثفا من مدراء واعضاء وحدات التخطيط الإستراتيجي للكليات وفريق التخطيط الاستراتيجي للجامعه حيث بلغ عدد الحضور ٥٠ عضوا ممثليين عن ١٢ كليه . وفي هذا السياق وفي نهاية الورشة التدريبيه دارت مناقشات تتسم بالرغبة الأكيده في فهم المنظومه وآليات التطبيق. وقد تم توجيه مدراء واعضاء وحدات التخطيط الاستراتيجي في الكليات إلى ضرورة البدء في تحديد مؤشرات الأداء للخطط الاستراتيجية لكلياتهم .... على أن يتم الانتهاء من النسخة الأولية لها خلال اسبوعين ... هذا وقد انتهت الورشه في تمام الساعه الثانيه ظهرا

*كلية الآداب....تستقبل لجنة متابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية* استقبلت كلية الآداب صباح اليوم اللجنه المكلفة طبقا لقرار مجلس الجامعه بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية للكلية برئاسة ا.د لطفي بدر وفريق العمل المصاحب هذا وكان في استقبال الفريق القيادات الأكاديمية والاداريه بالكلية وقد حرص الفريق على زيارة الوحدات و الأقسام الإداريه والأكاديمية والاستديو المخصص لشعبة الإذاعة والتلفزيون لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الاستراتيجيه للكلية ٢٠١٧-٢٠٢٢ ومع انقضاء اليوم اجتمع فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقا لما احتوته الغايات من أنشطة .

*رؤى وخطط مستقبلية ....منظومة إلكترونيةأمام اجتماع المجلس التنفيذي للوحدة المركزية للتخطيط الإستراتيجي* عقد المجلس التنفيذي للوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي اجتماعه الرابع عشر وذلك بمقر الوحدة المركزيه بمبنى كلية الحاسبات والمعلومات وذلك يوم الاثنين الموافق ١١/ ٣/ ٢٠١٩ في تمام الساعة ١ ظهرا ... وقد استهلت أستاذ دكتور فاطمه عبد الوهاب مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة الإجتماع بالترحيب بالسادة الزملاء ومن ثم استعراض جدول الأعمال ومن أهم بنوده استعراض تقرير عن متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية للجامعه والكليات وقد تم الالتزام بالجدول الزمني المعد والمعتمد سلفا للمتابعة وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه سيتم انتهاء فعاليات متابعة خطط الكليات الاستراتيجيه بمشيئة الله الأحد ٢٠١٩/٣/١٧ بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية لكلية الآداب ...... وبهذا الصدد تم توجيه الشكر للسادة أعضاء فرق العمل ولجان متابعة خطط الجامعه والكليات ... كما تم استعراض تقرير عن تصميم المنظومة الإلكترونية لمتابعة تنفيذ الخطط .وقد تم الاتفاق على عقد ورشة عمل للكليات للتدريب على إعداد مؤشرات الأداء ( KPI ) وذلك يوم الاثنين ٢٠١٩/٣/٢٥ الساعة ١٢ بمقر الوحدة في كلية الحاسبات. وفي إطار حرص وحدة التخطيط الإستراتيجي للجامعه على القيام بمسؤولياتها تم عرض و مناقشة الخطاب الوارد من المجلس الأعلى للجامعات والوارد للوحدة من معالي رئيس الجامعة ا.د حسين المغربي بخصوص تنمية موارد الجامعات وزيادة دخل العاملين فيها حيث تم تشكيل لجنة لإعداد الخطة. وقد انتهى الاجتماع في تمام الساعة الثالثة.

*كلية الزراعة....تستقبل لجنة متابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية* استقبلت صباح اليوم كلية الزراعه بمشتهر اللجنه المكلفة طبقا لقرار مجلس الجامعه بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية للكلية برئاسة ا.د محمود عابد أبو الروس وفريق العمل المصاحب هذا وكان في استقبال الفريق القيادات الأكاديمية والاداريه بالكلية وقد حرص الفريق على زيارة الوحدات والمراكز و الأقسام الإداريه والأكاديمية والمزرعه السمكية والصوبات الزراعيه لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الاستراتيجيه للكلية ٢٠١٧-٢٠٢٢ ومع انقضاء اليوم اجتمع فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقا لما احتوته الغايات من أنشطة .

*كلية الهندسة بشبرا ....تستقبل لجنة متابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية* استقبلت كلية الهندسة بشبرا صباح اليوم اللجنه المكلفة طبقا لقرار مجلس الجامعه بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية للكلية برئاسة ا.د ناصر الجيزاوي وفريق العمل المصاحب هذا وكان في استقبال الفريق القيادات الأكاديمية والاداريه بالكلية هذا وقد أكد مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعةخلال الاجتماع التمهيدي علي أن عملية المتابعة تتم وفقا لآليات معتمدة من مجلس الجامعة هذا وقد حرص الفريق على زيارة الوحدات والمراكز والورش والأقسام الإداريه و الأكاديميه لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الاستراتيجيه للكلية ٢٠١٧-٢٠٢٢ ومع انقضاء اليوم اجتمع فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الإستراتيجية لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقا لما احتوته الغايات من أنشطة .

*الحقوق وهندسة بنها ......تستقبلان لجان متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية* بدأت فعاليات متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية لكليتي الحقوق و هندسة بنها اليوم في التاسعه صباحا باستقبال الساده الأساتذة الأجلاء العمداء والقيادات الأكاديميه بكلا الكليتين للجان المتابعة على النحو التالي: اللجنة المشكلة لمتابعة خطة كلية الحقوق برئاسة ا.د محمود مغربي عراقي وفريق العمل المصاحب . اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ خطة كلية هندسة بنها برئاسة ا.د محمد أحمد معوض وفريق العمل المصاحب ووفقاً لجدول الزيارة المعد و المعتمد سلفاً بدأت الفعاليات باجتماع تمهيدي مع قيادات الكليات الأكاديمية و الإدارية تلا ذلك قيام فرق العمل بفحص الوثائق الداله على تنفيذ الأنشطة وفقاً للمهام التي تم تكليفهم بها هذا وقد حرصت ا.د فاطمه عبد الوهاب مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة على حضور جانب من فعاليات أعمال المتابعه بكلية هندسة بنها وتجدر الاشارة الى قيام اللجان بزيارة الإدارات و الوحدات والمعامل المتخصصة والاقسام المعنية بتنفيذ أنشطة الخطط الاستراتيجيه بالكليات وذلك لتحديد الأنشطة المنفذة على أرض الواقع، طبقاً لما ورد في الخطة اﻹستراتيجية و للكلية 2017_ 2022 ومع انقضاء الزيارة اجتمعت فرق العمل المكلفه بمتابعة تنفيذ الخطط لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقاً لما احتوته الغايات من أنشطة.

*لجان متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية .....بكليتي الطب البشري و الفنون التطبيقية* بدأت اليوم منذ التاسعة صباحا فعاليات متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية لكليتي الطب البشري والفنون التطبيقيه باستقبال الساده الأساتذة الأجلاء العمداء والقيادات الأكاديميه بكلا الكليتين للجان المتابعة على النحو التالي: اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ خطة كلية الطب البشري برئاسة ا.د علاء أمين وفريق العمل المصاحب اللجنة المشكلة لمتابعة خطة كلية الفنون التطبيقية برئاسة ا.د محمد صبري سليم وفريق العمل المصاحب . ووفقاً لجدول الزيارة المعد و المعتمد سلفاً بدأت الفعاليات باجتماع تمهيدي مع قيادات الكليات الأكاديمية و الإدارية تلا ذلك قيام فرق العمل بفحص الوثائق الداله على تنفيذ الأنشطة وفقاً للمهام التي تم تكليفهم بها. هذا وقد حرصت مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة ا.دفاطمه عبد الوهاب على حضور جانب من فعاليات أعمال المتابعه بكلية الطب البشري وتجدر الاشارة الى قيام اللجان بزيارة الإدارات و الوحدات والورش والمعامل المتخصصة والمستشفى والاقسام المعنية بتنفيذ أنشطة الخطط الاستراتيجيه بالكليات وذلك لتحديد الأنشطة المنفذة على أرض الواقع، طبقاً لما ورد في الخطة اﻹستراتيجية و للكلية 2017_ 2022 ومع انقضاء الزيارة اجتمعت فرق العمل المكلفه بمتابعة تنفيذ الخطط لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقاً لما احتوته الغايات من أنشطة.

الصفحة 1 من 6
Back to Top