الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

    

أ.د/ جمال السيد عبدالعزيز

يتطلب الوضع الراهن والمستقبلي لجامعة بنها ضرورة وضع خطط إستراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها، بما يضمن بناء مستقبل الجامعة على أساس متين ومستنير، ومنهجية علمية تدفعها لمستقبل أفضل نحو العالمية؛ بالإضافة إلى أن متابعة مؤشرات تنفيذ الخطط وبدائلها هو الطريق الصحيح لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وتحقيق رسالتها التعليمية والمعرفية والبحثية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها المحلية والإقليمية والدولية. كما أن نشر فكر وثقافة التخطيط الإستراتيجى في كافة أرجاء الجامعة، وتكوين كوادر مدربة على إعداد الخطط الإستراتيجية والتنفيذية هو الضمانة الواقعية للاستمرارية، والعمل بروح الفريق، وترسيخ الفكر المؤسسي في كافة إدارات الجامعة وكلياتها، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية ترفع من كفاءة أداء منسوبى الجامعة، وإعداد قيادات إدارية وأكاديمية محترفة لديها وعي كامل بأهمية ومنهجية التخطيط الإستراتيجى في تفعيل مهام أعمالهم على المدي القصير والمتوسط وبعيد المدى للارتقاء بمستوى الخدمات الجامعية. ويعد توطيد وربط أنشطة الكليات بأنشطة الجامعة بمثابة جسر النهوض وتطوير الجامعة، وطريقها الأمثل نحو الريادة والتميز؛ وهذا لن يتحقق إلا بخطط إستراتيجية وتنفيذية قابلة للتطبيق، ولها مؤشرات قياس واضحة ومحددة وواقعية. ومعًا إن شاء الله سنبني مستقبل جامعتنا الغالية نحو العالمية لتحقيق رسالتها بيد كوادرها وقيادتها المتميزة.

 

يتطلب الوضع الراهن والمستقبلي لجامعة بنها ضرورة وضع خطط إستراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها، بما يضمن بناء مستقبل الجامعة على أساس متين ومستنير، ومنهجية علمية تدفعها لمستقبل أفضل نحو العالمية؛ بالإضافة إلى أن متابعة مؤشرات تنفيذ الخطط وبدائلها هو الطريق الصحيح لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وتحقيق رسالتها التعليمية والمعرفية والبحثية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها المحلية والإقليمية والدولية.

كما أن نشر فكر وثقافة التخطيط الإستراتيجى في كافة أرجاء الجامعة، وتكوين كوادر مدربة على إعداد الخطط الإستراتيجية والتنفيذية هو الضمانة الواقعية للاستمرارية، والعمل بروح الفريق، وترسيخ الفكر المؤسسي في كافة إدارات الجامعة وكلياتها، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية ترفع من كفاءة أداء منسوبى الجامعة، وإعداد قيادات إدارية وأكاديمية محترفة لديها وعي كامل بأهمية ومنهجية التخطيط الإستراتيجى في تفعيل مهام أعمالهم على المدي القصير والمتوسط وبعيد المدى للارتقاء بمستوى الخدمات الجامعية.

ويعد توطيد وربط أنشطة الكليات بأنشطة الجامعة بمثابة جسر النهوض وتطوير الجامعة، وطريقها الأمثل نحو الريادة والتميز؛ وهذا لن يتحقق إلا بخطط إستراتيجية وتنفيذية قابلة للتطبيق، ولها مؤشرات قياس واضحة ومحددة وواقعية. ومعًا إن شاء الله سنبني مستقبل جامعتنا الغالية نحو العالمية لتحقيق رسالتها بيد كوادرها وقيادتها المتميزة.

وحدة التخطيط الاستراتيجى
Super User

Super User

في أجواء تتسم بالألفه والرغبه المتبادله في التطوير و اللحاق 
بما استقرت عليه كليات الجامعه بشأن خططها الإستراتيجيه استقبلت كليه الهندسه ببنها مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة ا.د جمال عبد العزيز 
والذي هنأ الكليه قيادة ومنسوبين بإعتماد خطة الكليه الإستراتيجيه ٢٠١٧_٢٠٢٢ وذلك بعد التأكد من اكتمألها من حيث العناصر و الفنيات وتوافقها مع الخطة الإستراتيجية والتنفيذيه للجامعة ٢٠١٧_٢٠١٨ وذلك وفقا لقرار لجنة المراجعة والتي شكلت طبقا لقرار مجلس الجامعه. 
هذا وقد أوضح مدير التخطيط الإستراتيجي خلال لقائه بعميد الكليه الآليات التي يجب اتباعها عند تنفيذ الخطة لضمان تحقق غايات الخطة الإستراتيجية أقصى نسب إنجاز خاصه بعد قرار مجلس الجامعه في هذا الصدد والذي يقضى بألا تقل نسب إنجاز الغايات عن ٦٥%.
وفي هذا السباق تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الانتهاء من وضع التشكيلات النهائيه لمتابعة تنفيذ خطط الجامعه والكليات والتي شرفت بانضمام خمس من السادة الأساتذه عمداء الكليات .
كما ضمت التشكيلات توليفة منتقاة من الخبرات والكفاءات والتي تتسم بالحياديه والشفافيه والرغبه الأكيدة في رفع شأن الجامعة والكليات فكان الحرص
على أن يكون التشكيل ملائما من حيث العدد فتراوحت فرق العمل مابين ٧_٨ أعضاء ومتوازنا يضم الأستاذه والأساتذة المساعدين والمدرسين والمدرسين المساعدن و الإداريين.

عقدت لجنة التدريب اجتماعها العاشر لشهر مايو٢٠١٨ وذلك بمقر وحدة التخطيط الاستراتيجي حيث تم اﻹطلاع على نتائج التحليل اﻹحصائى لاستبيان تقييم دورتي التدريب واللتان عقدتا على مدار شهر ابريل الاولى بكلية التمريض والتي عقدت 
في الرابع من ابريل ٢٠١٨ بعنوان *تحسين انجاز الخطط اﻻستراتيجية لكليات الجامعة* 
والثانيه بعنوان *اليات المتابعة وتحسين إنجاز الخطط اﻹستراتيجية* والمقامة يوم 18 ابريل 2018 فى كلية الحاسبات و المعلومات هذا وقد تم عرض ما تم إنجازه في دراسة أثر التدريب كما تم تكليف أحد أعضاء اللجنه بسرعة الانتهاء من إعداد التقرير السنوي اﻷول للجنة التدريب عن الفتره من يونيو ٢٠١٧ وحتى يونيو ٢٠١٨ .

عأأأجل: يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها.

الأربعاء 4 أبريل 2018 12:46 مساءً ـ أخباري نيوز ـ حددت وحدة التخطيط الاستراتيجي بجامعة بنها شهر يوليو المقبل، للقيام بمتابعة الخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها الـ15 على أن تستمر أعمال المتابعة أربعة أيام.

جاء ذلك خلال اجتماع مديري ونواب وحدات التخطيط الاستراتيجي بكليات الجامعة وهيئة المكتب التنفيذي للوحدة المركزية، برئاسة الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

وأكد عبدالعزيز أن الوحدة ستقوم بعمل تقييم لأداء إدارة الجامعة والكليات خلال شهري يوليو وديسمبر من كل عام، وتسعى الجامعة إلى تحقيق معدل إنجاز لخطة الجامعة الاستراتيجية إلى 65% طبقا لقرار مجلس الجامعة، وأن متابعة الخطط الاستراتيجية القادمة ستكون تراكمية القياس.

عأأأجل: يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها.

عأأأجل: يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: يوليو المقبل.. تقييم الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها .

المصدر : الوطن 

في إطار استعدادات الوحدة المركزية للتخطيط الإستراتيجي لتنفيذ البرنامج التدريبي التوعوي 
(آليات تقييم وتحسين انجاز الخطط الاستراتيجية لكليات الجامعة ) عقدت لجنتي التدريب و التوعيه اجتماعا تنسيقيا لوضع اللمسات الأخيرة قبيل انعقاد البرنامج التدريبي 
والمقرر انعقاده بكلية التمريض يوم الاربعاء الموافق ٤/٤

اجتمع اليوم، مديرى ونواب وحدات التخطيط الاستراتيجى بكليات جامعة بنها، وهيئة المكتب التنفيذى للوحدة المركزية، برئاسة الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجى بالجامعة.

وحددت وحدة التخطيط الاستراتيجى بجامعة بنها خلال الاجتماع، شهر يوليو المقبل، للقيام بمتابعة الخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها الخمس عشره، على أن تستمر أعمال المتابعة أربعة أيام.

وأكد عبدالعزيز،إن الوحدة ستقوم بعمل تقييم لأداء إدارة الجامعة والكليات خلال شهرى يوليو وديسمبر من كل عام، وتسعى الجامعة إلى تحقيق معدل انجاز لخطة الجامعة الاستراتيجية إلى 65% طبقاً لقرار مجلس الجامعة، وأن متابعة الخطط الاستراتيجية القادمة ستكون تراكمية القياس.

عقدت الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي برنامجها التدريبي التوعوي وذلك في ضيافة كلية التمريض وقد شهدت فعاليات البرنامج والذي يعد باكورة التعاون المشترك بين لجنتي التدريب و التوعيه حضورا ملحوظا وقد تقدم الحضور مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة ا.د جمال عبد العزيز وعميدة كلية التمريض أ.د هويدا صادق القيادات الأكاديمية والاداريه بالكليه رؤساء اللجان المنبثقة من الوحدة المركزيه مديري وحدات التخطيط الاستراتيجي ونوابهم مديري وحدات تكنولوجيا المعلومات 
وقد استهلت معالي العميدة كلمتها بالترحيب بالحضور الغفير و الذي تجاوز الستون كما ثمنت مجهودات مدير التخطيط الإستراتيجي ودوره في دفع عجلة التطوير بالجامعه والكليات وقد أشادت سيادتها بدور الوحدة المركزية للتخطيط الإستراتيجي التوعوي في نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي في كليات الجامعه وبين منسوبيها .
وبدوره أثنى مدير التخطيط الإستراتيجي ا.د جمال عبد العزيز علي حفاوة الإستقبال وحسن التنظيم .
وأكد على أن جامعة بنها تعد الجامعه الوحيده التي أخذت على عاتقهاضرورة الإنتهاء من خطط الكليات وما يعقبها من متابعة للتنفيذ وهو ما يتماشى الآن مع توجهات الدوله حيث أضحت عملية التمويل المادي مقترنه بخطط استراتيجيه يتم متابعة تنفيذ ما بها من أنشطة والتي يجب أن تكون أنشطة تنفيذية تسهم في تطوير المؤسسه بشكل واضح وفعلي وملموس على أرض الواقع 
وهو ما أكده مدير التخطيط الأستراتيحي في معرض حديثه حول خطط الكليات وما لوحظ من سلبيات من قبل فرق متابعة الخطط الاستراتيجه فعن الأنشطة الورقية والتي تعد في عداد الوثائق الداعمة تحدث ا.د جمال عبد العزيز حيث تم التوجيه في الاجتماع المشترك لمديري الوحدات و المكتب التنفيذي بضرورة الإنتهاء من مراجعة الأنشطة الموضوعة وإعادة النظر بشأن طبيعة الأنشطة وفاعلية تنفيذها بالشكل الذي يسهم دفع عجلة التطوير.
كما اوضح سيادته بأنه قد تمت دعوة مديري وحدات تكنولوجيا المعلومات نظرا لدورهم الهام في نشر ثقافة الفكرالاستراتيجي في الكليات بالتعاون مع مديري وحدات التخطيط الإستراتيجي كما أشار سيادته إلى الاستعدادات المكثفة التي تتم حاليا تمهيدا لإجراء عملية متابعة خطة الجامعه والكليات والمقرر لها شهر يوليو فقد تم دراسة أوجه الضعف والقوة من قبل لجان متخصصة شكلت لهذا الغرض وقد أخذ بعين الإعتبار ما ورد للوحدة المركزيه من تغذيه راجعه من رؤساء لجان المتابعة والأعضاء على حد سواء هذا وقد أعلن مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة للمره الاولى عن استخدام معامل التطوير لبيان معدل التطوير على مدار عمليتي المتابعه وهو ما يستلزم الاستعانة بنسب الإنجاز التي تم اعتمادها في متابعة شهر ديسمبر.
هذا وقد تناول البرنامج التدريبي التوعوي من خلال محاضريه الآليات التي يجب اتباعها والأسس التي وجب الاعتماد عليها حتي يمكن تحقيق نسب إنجاز عاليه تتواءم وتطلعات الجامعه نحو زيادة نسب إنجاز الغايات حتى تصل الى ٦٥% . 
وقد دارت بنهاية البرنامج مناقشات فتحت آفاق أوسع لفهم الأدوار المنوط بها كل الأطراف المشاركة في عمليه التخطيط الإستراتيجي ما سينعكس ايجابا على نتائج عملية متابعة الخطط الاستراتيجه يوليو ٢٠١٨

انتهت لجنة مراجعة الخطط من تحديد أوجه القوة ونقاط الضعف للآليات التى تم اتباعها اثناء متابعةالخطة الاستراتيجية للجامعة وكلياتها
كما تم الإنتهاء من تقييم موشرات اداء مسئولى تنفيذ خطة الجامعة وعددهم ١٠١ مسئول هذا وقد تم مناقشة ما توصل اليه اعضاء فريق العمل المنوط بتحديد الانشطة المطلوب تنفيذها من كل مسؤل بخطة الجامعة خلال الفترة القادمة طبقا لأولوياتها بالجدول الزمنى .
وفي اجتماع تنسيقي للجنتي التخطيط و البيانات والمعلومات تم مناقشة تقرير تنمية الموارد الذاتية وتعزيز المكانة الدولية للجامعة فى ضوء نتائج المتابعة التى تمت فى شهر ديسمبر 2017 هذا وقد أسفر الإجتماع عن تشكيل لجنتين وذلك لدراسة رفع مستوى الأداء بالغايتين الخامسه والسابعة واللتان تختصان بتنمية الموارد الذاتيه والأخرى بتعزيز المكان الدوليه للجامعه وفقا لاطار زمني خلال ثلاث أسابيع من تاريخة .
وفي إطار توثيق أنشطة وفعاليات الوحدةالمركزيه والمساهمة في نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على أوسع نطاق ناقشت لجنة الإعلام والتواصل مقترح إخراج مجلة فصلية للتخطيط الاسترانيجي بالجامعه تمهيدا لإعتماد المقترح بالمكتب التنفيذي للوحدة المركزيه.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 07:59

بدايات مبكره....لنهايات ناجحه

لإستعداد لمتابعة خطط الجامعه والكليات امام المكتب التنفيذي ومديري الوحدات*

عقدت الوحدةالمركزيه للتخطيط الإستراتيجي اجتماعا مشتركا لمديري ونواب وحدات التخطيط الاستراتيجي بكليات الجامعه وهيئة المكتب التنفيذي للوحدة المركزيه برئاسة ا.د جمال عبدألعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة 
هذا وقد استهل سيادته الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الجدد واللذين انضموا مؤخرا لفريق التخطيط الإستراتيجي مؤكدا على ضرورة العمل الجاد والهادف كل في موقعه.
وقد أكد مدير التخطيط الاستراتيجي على أهمية عملية المتابعه والتي تتم وفقا لأليات محددة معتمده سلفا من مجلس الجامعه ودورها في دفع عجلة التطوير بالجامعه و الكليات لذا
شهد الاجتماع إلقاء الضوء على خارطة طريق المرحله المقبلة والتي تستهدف الموجه الثانيه لمتابعة الخطط الاستراتيجه والمحدد لها شهر يوليو حيث ستتم وفقا لجدول زمني على مدار أربع أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء 
التوجيه بضرورة إجراء متابعات داخليه للخطط الإستراتيجيه كل ثلاث أشهر وهو ما يؤدي إلى تقييم وتقويم الأداء قبيل قيام لجان المتابعه بإجراء المتابعه الدوريه شهري ديسمبر و يوليو. 
التأكيد على منطوق قرار مجلس الجامعه والخاص بألا يقل معدل إنجاز اي غايه عن ٦٥%وهو ما يضع الجميع امام تحديات كبيره المرحله القادمه. كما نوه مدير التخطيط الاستراتيجي على أن متابعة الخطط الاستراتيجيه القادمه ستكون تراكمية القياس وهو ما يستدعي دراسة متأنيه لتقارير متابعه إنجاز خطط الكليات وما تتضمنه من توصيات.
وفي إطار تقييم عملية متابعة خطط الكليات وجه مدير التخطيط الاستراتيجي بضرورة ضبط الإطار الزمني للأنشطة ووضع خطة زمنيه مفصله ومنطقية ملحقه بالخطة الاستراتيجيه على أن يتم تسليمها للوحدةالمركزيه بنهاية الشهر الجاري. 
تدعيم غايات الخطط الاستراتيجه بأنشطة تقترن بالتطوير الفعلي على أرض الواقع بحيث لا يقل أنشطة كل غايه عن عشرين نشاط قابل للتنفيذ والقياس .
هذا وقد شهد الاجتماع عرض لأنشطة اللجان المنبثقة من الوحده المركزيه واعتماد قراراتها التنفيذية والتأكيد على ضرورة زيادة سرعة وتيرة العمل في المرحله القادمه 
حيث تم عرض تقارير لجنة المتابعه وإحصائيات إنجاز خطط الكليات والجامعة 
كما تم مناقشة التقرير المقدم من لجنة الخطط والدراسات الاستراتيجيه بشأن زيادة موارد الجامعه الذاتيه وتعزيز المكانة الدوليه وذلك في ضوء ما أسفرت عنه تقارير متابعة خطة الجامعه.
فيما عرضت لجنة مراجعة الخطط دراسة أوجه الضعف و القوة لأليات متابعة خطط الجامعه والكليات
هذا وقد تم الموافقة على تفعيل أمانات فرعية بالكليات مع التأكيد على ضرورة قيام وحدات التخطيط بمحاكاة الوحدة المركزيه في توثيق الأعمال والفعاليات والأنشطةورفعها على المواقع الرسميه لوحدات التخطيط الاستراتيجي الفرعية 
هذا وقد تم عرض الجدول الزمني المعد من لجنة التوعية والخاص باستكمال الورش التوعويه لباقي كليات الجامعه . كما تم عرض ومناقشة الترتيبات الخاصه بالدورات التدريبيه التي تنظمها خلال الشهرالمقبل والموجه لأعضاء وحدات التخطيط الاستراتيجي الفرعية حول فنيات كتابة تقارير المتابعة الداخليه اما الدورة التدريبية الآخري الموجه للقيادات الإداريه 
وفي هذا السياق تجدر الاشاره إلى تنظم لجنتي التدريب والتوعية ورشة عمل الأربعاء المقبل موجه لمديري ونواب وحدات التخطيط ومديري وحدات تكنولوجيا المعلومات ورؤساء لجان المتابعة الداخليه

في رحاب الجامعه ..... عقدت الوحده المركزيه للتخطيط الإستراتيجي اليوم الاثنين في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بقاعة بنك مصر ورشة عمل توعوية ولقاء مفتوح مع القيادات الاداريه وأعضاء الجهاز الاداري بالجامعة و الكليات حيث قام ا.د/ جمال عبد العزيز مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة
بعرض أهم الإحصائيات الخاصة بتقارير متابعة تنفيذ خطة الجامعة الإستراتيجية و مقترحات زيادة نسب الإنجاز

تدريبيتين الاولى بعنوان "متابعة تنفيذ الخطط اﻹستراتيجية"والمقترح عقدها خلال اﻷسبوع الثالث من شهر مارس الجارى والثانيه 
بعنوان "فنيات اعداد تقارير متابعة تنفيذ الخطط اﻹستراتيجية" خلال اﻷسبوع اﻷول من شهر ابريل على أن تكون الفئات المستهدفة في كلتا الدورتين (مديرو وحدات التخطيط اﻹستراتيجى بالكليات -نواب مديرو الوحدات -أحد أعضاء الوحدة-رؤساء لجان المتابعة-أحد أعضاء لجان المتابعة) كما تمت التوصيه باعادة عقد الدورتين التدريبيتين للقيادات اﻷكايمية واﻹدارية بالجامعة وكلياتها في شهر ابريل .
وتماشيا مع توجهات الوحدة المركزيه في الظهور بإطلالة جديدة تم مناقشة سياسة النشر بقناة اليوتيوب الخاصة بالوحدة المركزية والمزمع تدشينها في وقت لاحق كأحد أنشطة لجنة الإعلام والتواصل 
هذا وقد اختتمت اجتماعات اليوم باجتماع مصغر للمكتب التنفيذي للوحدة المركزيه و الذي نوقشت فيه اهم المستجدات والخاصه بإعادة هيكلة اللجان وأهمية تفعيل دور رؤساء ونواب اللجان بغية تطوير الأداء كما تم أقرار ضرورة وضع الكليات خطط تنفيذية زمنية وتسليم تقاير المتابعه الداخليه بنهاية شهر مايو تمهيدا لمتابعه تنفيذ أنشطة الخطط الاستراتيجه للكليات في شهر يوليو
 
الصفحة 1 من 3