الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

    

أ.د/ جمال السيد عبدالعزيز

يتطلب الوضع الراهن والمستقبلي لجامعة بنها ضرورة وضع خطط إستراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها، بما يضمن بناء مستقبل الجامعة على أساس متين ومستنير، ومنهجية علمية تدفعها لمستقبل أفضل نحو العالمية؛ بالإضافة إلى أن متابعة مؤشرات تنفيذ الخطط وبدائلها هو الطريق الصحيح لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وتحقيق رسالتها التعليمية والمعرفية والبحثية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها المحلية والإقليمية والدولية. كما أن نشر فكر وثقافة التخطيط الإستراتيجى في كافة أرجاء الجامعة، وتكوين كوادر مدربة على إعداد الخطط الإستراتيجية والتنفيذية هو الضمانة الواقعية للاستمرارية، والعمل بروح الفريق، وترسيخ الفكر المؤسسي في كافة إدارات الجامعة وكلياتها، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية ترفع من كفاءة أداء منسوبى الجامعة، وإعداد قيادات إدارية وأكاديمية محترفة لديها وعي كامل بأهمية ومنهجية التخطيط الإستراتيجى في تفعيل مهام أعمالهم على المدي القصير والمتوسط وبعيد المدى للارتقاء بمستوى الخدمات الجامعية. ويعد توطيد وربط أنشطة الكليات بأنشطة الجامعة بمثابة جسر النهوض وتطوير الجامعة، وطريقها الأمثل نحو الريادة والتميز؛ وهذا لن يتحقق إلا بخطط إستراتيجية وتنفيذية قابلة للتطبيق، ولها مؤشرات قياس واضحة ومحددة وواقعية. ومعًا إن شاء الله سنبني مستقبل جامعتنا الغالية نحو العالمية لتحقيق رسالتها بيد كوادرها وقيادتها المتميزة.

 

يتطلب الوضع الراهن والمستقبلي لجامعة بنها ضرورة وضع خطط إستراتيجية وتنفيذية لتحقيق أهداف الجامعة ورسالتها، بما يضمن بناء مستقبل الجامعة على أساس متين ومستنير، ومنهجية علمية تدفعها لمستقبل أفضل نحو العالمية؛ بالإضافة إلى أن متابعة مؤشرات تنفيذ الخطط وبدائلها هو الطريق الصحيح لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وتحقيق رسالتها التعليمية والمعرفية والبحثية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها المحلية والإقليمية والدولية.

كما أن نشر فكر وثقافة التخطيط الإستراتيجى في كافة أرجاء الجامعة، وتكوين كوادر مدربة على إعداد الخطط الإستراتيجية والتنفيذية هو الضمانة الواقعية للاستمرارية، والعمل بروح الفريق، وترسيخ الفكر المؤسسي في كافة إدارات الجامعة وكلياتها، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية ترفع من كفاءة أداء منسوبى الجامعة، وإعداد قيادات إدارية وأكاديمية محترفة لديها وعي كامل بأهمية ومنهجية التخطيط الإستراتيجى في تفعيل مهام أعمالهم على المدي القصير والمتوسط وبعيد المدى للارتقاء بمستوى الخدمات الجامعية.

ويعد توطيد وربط أنشطة الكليات بأنشطة الجامعة بمثابة جسر النهوض وتطوير الجامعة، وطريقها الأمثل نحو الريادة والتميز؛ وهذا لن يتحقق إلا بخطط إستراتيجية وتنفيذية قابلة للتطبيق، ولها مؤشرات قياس واضحة ومحددة وواقعية. ومعًا إن شاء الله سنبني مستقبل جامعتنا الغالية نحو العالمية لتحقيق رسالتها بيد كوادرها وقيادتها المتميزة.

الإثنين, 09 تموز/يوليو 2018 10:02

*لجان متابعة خطط الكليات الإستراتيجيه...... بكليتي التجارة و الزراعة*

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*لجان متابعة خطط الكليات الإستراتيجيه...... بكليتي التجارة و الزراعة* ما بين مدينتي بنها و مشتهر استئنفت اليوم الأحد ٨يوليو لجان المتابعة اعمالها حيث انطلقت فرق العمل الى كلية التجارة ببنها وكلية الزراعة بمشتهر وذلك لقياس معدلات انجاز تنفيذ أنشطة خطط الكليات وفقاً لما تم اعتماده طبقاً لخططها الإستراتيجيه و التنفيذية . وقد بدأت فعاليات اليوم منذ التاسعة صباحا باستقبال الساده الأساتذة الأجلاء العمداء والقيادات الأكاديميه بالكليات للجان العمل على النحو التالي: اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ خطة كلية التجارة برئاسة ا.د محمد محمدي غانم وفريق العمل المصاحب . اللجنة المشكلة لمتابعة خطة كلية الزراعة برئاسة ا.د طارق الششتاوي وفريق العمل المصاحب . ووفقاً لجدول الزيارة المعد و المعتمد سلفاً بدأت الفعاليات باجتماع تمهيدي مع قيادات الكليات الأكاديمية و الإدارية تلا ذلك قيام فرق العمل بفحص الواثق الداله على تنفيذ الأنشطة وفقاً للمهام التي تم تكليفهم بها وفي هذا السياق حرص مدير التخطيط اﻹستراتيجى للجامعة ا.د جمال عبد العزيز على عمل زيارات مكوكيه لكلا الكليتين حيث شهد جانب من فعاليات واعمال المتابعه مؤ كدا على اهميتها وضرورة الالتزام بالأليات المعدة والنماذج المعتمدة وضرورة قياس مؤشرات الانجاز على أرض الواقع . هذا وقد أكد سيادته على حرص الجامعة ورغبتها الأكيدة في اتمام اعمال المتابعه بكل حرفية واتقان وذلك في اطار التوجه العام للدولة من تفعيل الخطط الاستراتيجيه والتنفيذية على أرض الواقع وان المتابعه هي الضمانة الأكيدة لفاعلية التنفيذ و التطوير. وتجدر الاشارة الى قيام اللجان بزيارة الإدارات و الوحدات والمعامل المتخصصة بكلى الكليتين وذلك لقياس مؤشرات الإنجاز على أرض الواقع، طبقاً لما ورد في خطط الكليات اﻹستراتيجية ٢٠١٧ _٢٠٢٢ ومع انقضاء لليوم الاول اجتمعت فرق العمل المكلفه بمتابعة تنفيذ الخطط لإستكمال نماذج المتابعه التفصيلية وفقاً لما احتوته الغايات من أنشطة.

قراءة 22 مرات
SPU