الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الخميس, 21 حزيران/يونيو 2018 09:39

لوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي تستأنف نشاطها بورشة عمل ....خطط الجامعة وكلياتها بين المتابعه والإنجاز

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*ا* تحت رعاية وبحضور معالي رئيس الجامعة السيد الأستاذ الدكتور السيد يوسف القاضي عقدت الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي اليوم بقاعة بنك مصر بإدارة الجامعه ورشة عمل بعنوان خطط الجامعه بين التقييم والانجاز وقد جاءت هذه الورشه في هذا التوقيت في ظل ما توليه الجامعه من اهتمام كبير بتهيئة كل الظروف وتذليل كل الصعاب وتقديم الدعم الكافي تمهيدا لعملية متابعة الخطط الاستراتيجيه للجامعة والكليات والتي ستبدأ دورتها الجديده يونيو _يوليو ٢٠١٨ وقد جاء هذا في معرض حديث معالي رئيس الجامعه والذي أكد على دور التخطيط الاستراتيجي في بلورة فكر الجامعه المتطلع دوما نحو التطوير وقد شدد سيادته على ان تكون متابعة تنفيذ أنشطة الخطط الإستراتيجية مرأه عاكسة لتقييم الأداء . هذا و قد استعرض ا.د جمال عبد العزيز مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعه مجموعه القرارات التفيذيه ذات الصله والتي تتضمن آليات المتابعة الداخلية وآليات تشكيل لجان المتابعه الداخليه والخارجية وآليات العمل والتقييم والبرامج الزمنية لأعمال المتابعه الداخليه و الخارجيه مرورا بورش العمل التوعيه والبرامج التدريبيه والتي تم توجيها لجميع منسوبي الجامعه تأصيلا لدور الوحدة في نشر ثقافة الفكر الإستراتيجي و رفع معدلات الوعي به وهو ما حاكته كليات الجامعه لإستدراك كافة الجوانب المتعلقه بزيادة نسب إنجاز غايات الخطط الاستراتيجه والمتمثلة في الوثائق والأدلة الداله على تنفيذ الأنشطة هذا السياق حرصت كل من ا.د عفاف الدسوقي و ا.د فاطمه عبد الوهاب على تناول آليات و التأكيد على فنيات المتابعة والتقييم جاء ذلك خلال عروض توضيحيه فيما أوضحت د.انجي درويش مجموعه من نماذج المتابعه والتي اتخذتها الوحدة المركزيه كأليات جديدة للتوثيق وفي نهاية الورشه دار حوار متبادل بين مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعه والسادة الحضور لاستوضاح بعض النقاط .

قراءة 66 مرات
SPU

Back to Top