Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الإثنين, 04 حزيران/يونيو 2018 10:52

ورشة عمل بمقر الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي لقيادات كليات جامعة بنها لتحسين نسب إنجاز خططها التنفيذية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

** في اطار الدعم الفني الذي تقدمه الوحدة المركزية لكليات الجامعة عقدت الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي ورشة عمل توعوية تدريبية بعنوان *اليات المتابعه وتحسين نسب إنجاز الخطط الإستراتيجية* والتي استهدفت تدريب السادة القيادات الإداريه والأكاديمية بالكليات ومديرو وحدات التخطيط والجودة و تكنولوجيا المعلومات اللذين لم يحضروا ورش العمل الثلاث والتي عقدت في وقت سابق أيام ١٢ مارس و ٤و ٨ أبريل ٢٠١٨ . هذا وقد تقدم الحضور مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعة ا.د جمال عبد العزيز والذي استهل كلمته بالترحيب بالسادة ممثلي وحدات التخطيط الإستراتيجي بكليات العلوم والحاسبات والمعلومات وهندسة بنها و تقدمهم ا.د محمد ابو سالم مدير وحدة الوافدين بالجامعه وا.دعلاء أمين مدير وحدة ادارة المشروعات بالجامعه وقد أشار مدير التخطيط الإستراتيجي في معرض حديثه إلىأهم التحديات التي تواجه الوحدة المركزيه الا وهو تحسين نسب إنجاز خطط الجامعه والكليات حتى تصل آلئ ٦٥ %طبقا لقرار مجلس الجامعه. لذا عكفت الوحده على تقديم الدعم الفني لمجتمع الجامعه والكليات تحقيقا لرسالتها حيث نظمت سلسله من ورش العمل التدريبيه والتوعويه على مدار شهر الورشة الأولي عقدت بمقر إدارة الجامعة للسادة مديرو إدارات و المديرو العموم و أمناء الكليات . في حين استهدفت الورشة الثانية مديرو و نواب وحدات التخطيط و تكنولوجيا المعلومات أما الورشه ألثالثة و التي عقدت بكلية الحسابات فهي لدعم السادة القيادات الأكاديمية بالجامعة و كلياتها وقد استعرضت ا.د فاطمه عبد الوهاب رئيس لجنة التدريب بالوحدة المركزيه فنيات استكمال نموذج المتابعه بالشكل الذي يعبر عن واقع الكلية ويضمن ويحمل قدرا كافيا من المهنية و الشفافية كما أشارت الى ابرز ماتم مواجهته من تحديات أثتاء عملية المتابعه و الحلول الواقعية للتغلب عليها

قراءة 67 مرات
SPU

Back to Top