الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الخميس, 31 أيار 2018 02:01

لقاء هام .........المكتب التنفيذي للوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي ومعالي نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلابلقاء

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*ل* تلبية لدعوة كريمه من معالى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ا.د حسين مغربي وعلى مدار ساعتين التقى سيادته بأعضاء المكتب التنفيذي للوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي برئاسة ا.د جمال عبد العزيز جاء هذا في إطار حرص معالي النائب على الاطلاع على آخر مستجدات هذا القطاع الهام في الجامعه خاصة في ظل استعداد الجامعه و الكليات لإستقبال لجان المتابعه الخارجيه وقد حرص مدير التخطيط الاستراتيجي على تقديم عرض وافي استعرض خلاله إنجازات الوحدة المركزية خلال عام ونصف قدم فبها شرحا تفصيليا عما تم اتباعه من اليات أثناء إعداد الخطة الاستراتيجيه للجامعه ٢٠١٧_٢٠٢٢ الإصدار الثاني كما تم إلقاء الضوء على الهيكل التنظيمي للوحدة المركزيه وما يضم من لجان منبثقة ذات رؤى جاري العمل على تحقيقها وفقا لمنهجية تم إقرارها بالمكتب التنفيذي للوحدة وفي هذا الصدد أشار سيادة النائب إلى ضرورة تكامل الأداء فيما بين اللجان بغية تحقيق الهدف المرجو من نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي وزيادة الوعي به بشكل أشمل بين منسوبي الجامعه والذي يعد طريق الجامعة للتطوير وفي ختام اللقاء أشاد سيادته بالجهد المبذول من فريق التخطيط الاستراتيجي للجامعه.

قراءة 62 مرات آخر تعديل على الخميس, 31 أيار 2018 02:08
SPU

Back to Top