الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الجمعة, 25 أيار 2018 20:31

مدير التخطيط بجامعة بنها: ورش بالكليات لتنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية عقب رمضان (صور)

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تنظم وحدة التخطيط الاستراتيجي بجامعه بنها عقب انتهاء شهر رمضان عددًا من ورش العمل بكليات الجامعة قبل استقبال فرق العمل المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية، بهدف شرح آليات المتابعة والتقييم وآليات التوثيق لتحسين نسب الإنجاز. وأكد الدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الاستراتيجي بجامعة بنها، عقد 3 ورش عمل لـ196 من القيادات الأكاديمية والإدارية لشرح أليات المتابعة وتحسين نسب إنجاز تنفيذ خطط الكليات. واستعرض عددًا من القرارات التنفيذية المرتبطة بمتابعة تنفيذ خطة الجامعة الاستراتيجية 2017/2022، والتي تم اعتمادها بمجلس الجامعه، وتشمل آليات وتشكيل لجان المتابعة الداخلية والخارجية وآليات العمل والتقييم والبرامج الزمنية لأعمال االمتابعة. جاء ذلك في الاجتماع المشترك لمديري الوحدات الفرعيه للتخطيط الإستراتيجي والمكتب التنفيذي للوحدة المركزية وأكد أن الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعه يولي اهتمامًا كبيرًا لعملية متابعة الخطط الاستراتيجية للجامعه وكلياتها الخمس عشره والتي ستبدأ دورتها الجديده خلال شهري يونيو ويوليو 2018.

المصدر: أخبار 6060

الخبر فى مصادر أخرى وعددها 34

قراءة الخبر على جريدة الفجر

قراءة 20 مرات