الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الجمعة, 25 أيار 2018 19:30

قبيل شهر رمضان المبارك ........قرارات هامه للمكتب التنفيذي للوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتهى احتماع المكتب التنفيذي للوحده المركزيه للتخطيط الإستراتيجي والذي عقد للمره الثاني وبشكل استثنائي في هذا الشهر إلى صدور عدة قرارات تنفيذية حيث تمت الموافقه على نماذج المتابعه التفصيلية والتي تم عرضها في وقت سابق على لجنة مراجعة الخطط لتدقيقها ومراجعتها كما تم عرضها لإستقراء الأراء ووجهات نظر مديري الوحدات في اجتماعهم الأخير وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى كون تلك النماذج ملكيه فكريه خالصة للوحدة المركزيه والتي سيتم تفعيلها في متابعة خطط الكليات في شهر يوليو . 
هذا وقد تم استعراض نتائج الدراسة الإحصائية لنسب إنجاز الكليات والجامعة. 
كما تم عرض ومناقشة الأليات التي من شأنها تسهيل عملية المتابعه وتوحيد بنود التقييم وهي نتاج عمل لجنة المراجعة على مدار الأيام السابقه بغية الوصول الي مستوى مرضي لجميع الأطراف المعنية بأعمال المتابعه . 
هذا وقد تم الإستقرار على وضع تصور لحزمة تدريبيه 
في مجال التخطيط الإستراتيجي موجهة للقيادات الأكاديمية وفي هذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن دليلا للتدريب هو نتاج لمجهودات لجنة التدريب بالوحدة المركزيه جاري العمل على الإنتهاء منه ووضع اللمسات الأخيرة تمهيدا لصدوره خلال الأيام المقبلة . وفي قرار أخر وافق المكتب التنفيذي للوحدة المركزيه على انشاء قناة يوتيوب وصفحة على الفيس خاصه بالوحدات الفرعيه على أن يتم ربطهما بقناة اليوتيوب وصفحة الفيس الخاصه بالوحدة المركزية على أن تكون للجنة الإعلام والتواصل صفة المتابع لتنفيذ القرار السابق وتقديم تقرير شهري يرصد مدى التقدم بهذا الشأن .

قراءة 28 مرات
Back to Top