الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الجمعة, 25 أيار 2018 19:22

استعدادات بكلية الحاسبات والمعلومات......تمهيدا لمتابعة خطة الكليه الاستراتيجيه

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت اليوم الوحدة الفرعية للتخطيط الإستراتيجي بكلية الحاسبات والمعلومات إجتماعا هاما برئاسة ا.د هاله زايد عميدة الكليه حضره ا.د طارق أحمد الششتاوي وكيل الكليه للدراسات العليا و البحوث والسادة الزملاء أعضاء وحدة للتخطيط الإستراتيجي بالكليه لوضع منهجية عملية متابعه خطة الكلية الاستراتيجيه بما يتسق وما تم إقراره من مجلس الجامعه في هذا الشأن 
حيث أكدت عميدة الكليه على ضرورة الإلتزام بجميع الآليات التي من شأنها تمكين الكلية من إجراء عملية المتابعة وفقا للخريطة الزمنية الموضوعه من قبل الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي.

قراءة 26 مرات
Back to Top