الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الجمعة, 25 أيار 2018 18:49

اجتماعات تنسيقية.... للجان الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهد هذا الاسبوع عدة اجتماعات تنسيقية للجان الوحدة المركزيه حيث عقدت *لجنتي مراجعة الخطط و المتابعة* إجتماعا تنسيقيا برئاسة ا.د جمال عبد العزيز حيث تم الاستقرار على عرض نموذج تقييم أداء أعضاء لجنة المراجعة على هيئة المكتب التنفيذي تمهيدا لاعتماده وتعميمه على باقي لجان الوحدة المركزيه وتجدر الاشاره كون هذا النموذج بما يحوي من بنود تقيم أداء العضو في لجنته وترصد نشاطه وتحصر انجازاته في الوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي على وجه العموم ملكيه فكريه خالصه . كما تم عرض ماتم انجازه فيما يخص تحديد الأنشطة المطلوب تقيمها بخطة الجامعة خلال الفترة القادمة طبقا لأولوياتها بالجدول الزمنى وما يستتبع ذلك من تحديد لمسؤولي تنفيذ الأنشطة هذا وقد تم مناقشة الآليات التي من شأنها تيسير عملية المتابعة وتوحيد بنود التقييم للتغلب على نقاط الضعف للاليات التى تم اتباعها في عملية المتابعه وفي هذا السياق تم الاستقرار إلى تولى لجنة مراجعة الخطط مهمة مراجعة النماذج التفصيليه والتي تعكف لجنة الأمانه الفنيه على وضعها والتي تهدف في مجملها إلى تسهيل عملية المتابعه حيث سيزود عضو لجنة متابعة الخطة التنفيذية للكليه بنماذج متخصصة وفقا للغايات . وفي وقت لاحق نظمت لجنتي *الأمانه الفنيه والإعلام والتواصل* إجتماعا تنسيقيا لبحث سبل التعاون ووضع لأليات المنظمة للعمل أثناء عملية متابعة تنفيذ خطط الكليات. حيث تم عرض و مناقشة وطرح المقترحات فيما يتعلق بالنموذج المعد من قبل لجنة الأمانه الفنيه بغية الوصول إلى نموذج موحد لكلا اللجنتين الأمانه الفنيه والإعلام والتواصل لتوثيق أعمال المتابعة الخاصة بالكليات هذا وقد تم بحث الواجبات والمسؤوليات والمهام المنوط بها أعضاء اللجنتين وسبل التنسيق خاصة بعد تواجد الأعضاء بشكل أساسي في لجان المتابعه كأعضاء وأيضا كممثلي أمانه فنيه واعلام وتواصل . كما تم الاستقرار على الدور المنوط به كلا اللجنتين فيما يخص تكليف مدير التخطيط الاستراتيجي للجامعه والخاص بوضع التقرير السنوي للوحدة المركزيه

قراءة 17 مرات آخر تعديل على الجمعة, 25 أيار 2018 19:11