Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الخميس, 31 تشرين1/أكتوير 2019 10:52

يوم حافل بالوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي......ورشة عمل مؤشرات الأداء(kpi )*

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*يوم حافل بالوحدة المركزيه للتخطيط الإستراتيجي......ورشة عمل مؤشرات الأداء(kpi )* نظمت الوحده المركزيه للتخطيط الإستراتيجي اليوم الإثنين ٢٠١٩/١٠/٢٨ ورشة عمل عن مؤشرات الأداء (KPIs) والمتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة والكليات وذلك بقيادة أستاذنا الفاضل *ا.د/ عبد الرحيم شولح* نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحث العلمي الأسبق ورئيس فرع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الإعتماد ببنها يأتي ذلك في إطار اهتمام الوحدة المركزيه برفع كفاءة مدراء واعضاء وحدات التخطيط الإستراتيجي بكليات الجامعه وقد حضر ورشة العمل حوالي (٤٠ )عضو هيئة تدريس ممثلين لعدد(١٣) كلية إضافة إلى اعضاء الوحدة وقد تناولت الورشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتخطيط الاستراتيجي والتحليل البيئي والبدائل الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية وكيفية إعدادها وانواعها وقياسها ...كما تناولت الورشة مناقشات عديدة والإجابة عن تساؤلات الزملاء الحضور . وقد ابدي الحضور ترحيبا كبيرا بمعالي النائب واهتماما واضحا بموضوع الورشة وتفاصيلها وقد تم تقديم الشكر الواجب لمعالي النائب ا.د عبد الرحيم شولح على جهده المبذول مع اطيب الدعاء لسيادته بدوام العطاء والصحة والعافية والتألق . كما تم تسليم السادة الحضور إفادات لحضور الورشة وقد انتهت ورشة العمل في تمام الساعه الرابعه عصرا

قراءة 43 مرات
SPU

Back to Top