Slider
  الرؤية   الرسالة

تتطلع الوحدة إلى القيام بدور رائد فى ترسيخ فكر التخطيط الإستراتيجى ومتابعة وتقييم الأداء الجامعى فى الإدارات والمؤسسات التعليمية لتحقيق رؤية الجامعة و تعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تلتزم الوحدة بالتنسيق مع الإدارات و المؤسسات التعليمية بجامعة بنها وتقديم الدعم الفنى لرفع القدرات والمهارات فى مجال التخطيط الإستراتيجى ومتابعة تقييم الأداء الجامعى لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين/تعزيز ديناميكى مستمر للخطط الإستراتيجية والخطط التنفيذية من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية و الخارجية.

كلمة مدير الوحدة

 

لقد بات التخطيط الاستراتيجي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من الضروريات التي تقود مؤسسات التعليم العالي إلى التعامل العلمي والمنهجي مع نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهها. وترتكز الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها على رؤية ورسالة تؤهلها للوصول إلى العالمية من خلال تحقيق مجموعة من الغايات والأهداف الإستراتيجية والمشروعات والمستهدفات والأنشطة المحددة بجدول زمني وفق مجموعة من القيم والسياسات الحاكمة للعمل. كما أن لكل كلية من كليات الجامعة ( ١٥ كلية ) خطة استراتيجية متوافقة مع خطة الجامعة ومرتبطة بها. وتقوم جامعة بنها وكلياتها بتنفيذ الخطط إلاستراتيجية في وجود آليات واضحة للمتابعة ووفق جداول زمنية محددة... ونأمل أن يستمر التطوير وتوظيف التكنولوجيا في المتابعة الإلكترونية لتنفيذ الخطط إلاستراتيجية.

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبدالوهاب

 
الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2019 21:17

بحمد الله .... الانتهاء من متابعة تنفيذ أنشطة خطة الجامعةالاستراتيجيه١١_١٣ فبراير ٢٠١٩*

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

*بحمد الله .... الانتهاء من متابعة تنفيذ أنشطة خطة الجامعةالاستراتيجيه١١_١٣ فبراير ٢٠١٩* على مدار ثلاث أيام امتدت من الإثنين ١١ فبراير وحتى الأربعاء ١٣ فبراير عكفت لجنة متابعة تنفيذ أنشطة الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها والمشكله طبقاً لقرار مجلس الجامعه برئاسة ا.د فاطمه عبد الوهاب مدير التخطيط اﻹستراتيجى للجامعة على تقييم تنفيذ أنشطة الخطة . هذا وقد دشنت فعاليات اليوم الأول بلقاء هام *لمعالي الأستاذ الدكتور حسين مغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها* مع أعضاء الفريق المكلف بمتابعة تنفيذ أنشطة خطة الجامعه حيث أكد سيادته على أهمية عملية المتابعه لما لها من دور كبير في الدفع بعجلة التطوير وكون جامعة بنها سباقه في هذا المجال لذا يولى سيادته جل الإهتمام بعملية المتابعه والتي ستتم بشكل الكتروني بمشيئة الله في المتابعه المقبله. هذا و قد بدأت فرق العمل مباشرة أعمالها فور انتهاء اللقاء حيث تمت زيارة كافة المنشآت والإدارات والمراكز والوحدات كونها منفذة لأنشطة الخطة ومنها إدارات شئون الطلاب والدارسات العليا،العلاقات الثقافيه ،مكتب العلاقات الدوليه ، الاداره الهندسيه ،ادارة الوافدين، المستشفيات الجامعية ووحدة الجوده بها والاستقبال والأقسام التي تم تطويرها ،المدن الجامعية ،،المستشفى البيطري والمزرعه بكلية الطب البيطري المزرعه السمكيةومصنع الأعلاف بكلية الزراعه، البوابه الالكترونيه ،ووحدة المعاومات الاداريه حيث تمت مباشر ة تقييم أنشطتها وفقا لخطة الجامعة الاستراتيجيه و تواصل لجنة المتابعة المكلفه بمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية أعمالها حيث تعمل على استكمال نماذج المتابعه التفصيلية والانتهاء من الإحصائيات وفقا لما احتوته الغايات من أنشطة .

قراءة 64 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 26 آذار/مارس 2019 21:25
SPU

Back to Top